مدرسة دمياط الجديدة للتعليم الاساسى
مرحبا بك في منيديات مدرسة مبارك الاعدادية
منندي تعليمي يخدم الطالب - المعلم - ولي الامر
سجلاتنا تفيد بانك غير مسجل لدينا فقم بالتسجيل وافيد وااستفيد
مدرسة دمياط الجديدة للتعليم الاساسى
مرحبا بك في منيديات مدرسة مبارك الاعدادية
منندي تعليمي يخدم الطالب - المعلم - ولي الامر
سجلاتنا تفيد بانك غير مسجل لدينا فقم بالتسجيل وافيد وااستفيد
مدرسة دمياط الجديدة للتعليم الاساسى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


 

  أدوات المجال السادس: المتعلم

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أ/جيهان القباري
مؤسسة المنتدي
مؤسسة المنتدي
أ/جيهان القباري


انثى
العمر : 51
نقاط : 2330
عدد المساهمات : 1279

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالجمعة سبتمبر 17, 2010 10:14 am

ممارسات المجال السادس: المتعلم :
6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1 تتوافر خريطة لنواتج التعلم:
6-1-1-1 تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية .
6-1-1-2 تتكامل نواتج التعلم المستهدفة (معرفياً، و وجدانياً، ومهارياً) للمتعلم.
6-1-1-3 تتسق الأنشطة التي يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2 يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية (الحاصلون على 65% فأكثر):
6-1-2-1 يتمكن المتعلم من مهارات التواصل الشفوي.
6-1-2-2 يتمكن من مهارات القراءة.
6-1-2-3 يستخدم التراكيب اللغوية.
6-1-2-4 يتقن مهارات الكتابة العربية.
6-1-2-5 يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة لعمليات التقويم.
6-1-2-6 يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة اللغة العربية.
6-1-3 يتمكن المتعلم من مهارات اللغة الأجنبية (الحاصلون على 65% فأكثر):
6-1-3-1 يفهم النصوص المسموعة فهما صحيحاً.
6-1-3-2 يعبر عن أفكاره شفهياً بطريقة صحيحة.
6-1-3-3 يتمكن من مهارات القراءة.
6-1-3-4 يعبر عن نفسه كتابة بطريقة صحيحة.
6-1-3-5 يتعرف ثقافة الناطقين باللغة الأجنبية.
6-1-3-6 يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة لعمليات التقويم.
6-1-3-7 يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة اللغة الأجنبية.
6-1-4 يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة الرياضيات (الحاصلون على 65% فأكثر):
6-1-4-1 يستخدم المتعلم العمليات على الأعداد( الطبيعية-النسبية- الحقيقية) لحل المشكلات: الرياضية والحياتية.
6-1-4-2 يستخدم لغة الرياضيات، مثل: الرموز، والمتغيرات في حل: المعادلات، والمتباينات، والمشكلات الحياتية.
6-1-4-3 يحل مشكلات: رياضية وحياتية، مستخدماً مفاهيم وخواصّ الأشكال، والتحويلات الهندسية.
6-1-4-4 يستخدم وحدات القياس المناسبة؛ لعمل تقديرات مقبولة أو قياسات دقيقة.
6-1-4-5 يجمع بيانات، ويتوصل منها إلى استنتاجات، ومعارف صحيحة.
6-1-4-6 يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم.
6-1-4-7 يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة الرياضيات.
6-1-5 يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم (الحاصلون على 65% فأكثر):
6-1-5-1 يتعرف المتعلم خصائص الكائنات الحية، وتراكيب أجسامها.
6-1-5-2 يستقصي تركيب المادة وخواصها: الفيزيائية، والكيميائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أ/جيهان القباري
مؤسسة المنتدي
مؤسسة المنتدي
أ/جيهان القباري


انثى
العمر : 51
نقاط : 2330
عدد المساهمات : 1279

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالجمعة سبتمبر 17, 2010 10:15 am

6-1-5-3 يتعرف أنواع القوى، ومصادر الطاقة، وأنواعها، وتحولاتها، وانتقالها، واستخدامها .
6-1-5-4 يتعرف مكونات الأرض، ويصف تغيرات الطقس والكون .
6-1-5-5 يتعرف مكونات البيئة، ويتعامل مع مواردها، وكيفية إداراتها.
6-1-5-6 يستخدم المتعلم عمليات الاستقصاء العلمي في المواقف المتنوعة.
6-1-5-7 يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم.
6-1-5-8 يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة في مادة العلوم.
6-1-6 يتمكن المتعلم من مواد الدراسات الاجتماعية(الحاصلون على 65% فأكثر):
6-1-6-1 يستخدم أدوات التمثيل في مجال الدراسات الاجتماعية( الخرائط – الأشكال التوضيحية – البيانية – الصور ) في وصف الظواهر المختلفة.
6-1-6-2 يتعرف الأحداث التاريخية وفق تسلسلها الزمني.
6-1-6-3 يستخدم مهارات الدراسات الاجتماعية في كتابة تقرير عن حدث تاريخي، أو ظاهرة جغرافية.
6-1-6-4 يعتز بموروثه الثقافي، ويعبر عن أشكال التراث الموجودة في وطنه.
6-1-6-5 يلتزم بسلوكيات المواطنة الصالحة.
6-1-6-6 يشارك في خدمة البيئة، و يقدم المصلحة العامة عن المصلحة الشخصية.
6-1-6-7 يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم.
6-1-6-8 يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة الدراسات الاجتماعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أ/جيهان القباري
مؤسسة المنتدي
مؤسسة المنتدي
أ/جيهان القباري


انثى
العمر : 51
نقاط : 2330
عدد المساهمات : 1279

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالجمعة سبتمبر 17, 2010 10:15 am

6-2 التمكن من المهارات الأساسية:
6-2-1 يمارس المتعلم مهارات التفكير:
6-2-1-1 يوظف المتعلم المصادر المناسبة للمعرفة ( للتعليم/ التعلم ).
6-2-1-2 يمارس مهارات حل المشكلات في المواقف التعليمية المختلفة.
6-2-2 يمارس المتعلم مهارات: السلامة العامة، والأمان، والتعامل مع الأزمات، و يطبق قواعدها:
6-2-2-1 يراعى المتعلم قواعد السلامة العامة والأمان داخل المؤسسة.
6-2-2-2 يتبع التعليمات الخاصة بالدخول والخروج بنظام من الفصل والمؤسسة.
6-2-3 يتبع المتعلم طرق التغذية، والعادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته:
6-2-3-1 يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
6-2-3-2 يتعرف السلوكيات المناسبة للوقاية من الأمراض.
6-2-3-3 يشارك في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
6-2-4 يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة:
6-2-4-1 يمارس المتعلم السلوك السليم في التعامل مع كل ما يحيط به من: أثاث، ومنشآت مدرسية، ومرافق.
6-2-4-2 يشارك في أنشطة تخدم المؤسسة، والبيئة المحيطة بها.
6-2-5 يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
6-2-5-1 يتعرف المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
6-2-5-2 يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم (الإنترنت – البريد الإلكتروني- البرمجيات).
6-2-5-3 يتعرف الجوانب: الإيجابية، والسلبية، لاستخدامات المستحدثات التكنولوجية، ويتجنب السلبيات.
6-2-5-4 يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات: تعليمية وحياتية بسيطة.
6-2-6 يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين:
6-2-6-1 يتقبل الآخرين، ويكون علاقات اجتماعية إيجابية معهم.
6-2-6-2 يمتلك مهارات العمل الجماعي ( التعاون – الحوار – التسامح – احترام الآخر- التفاعل الإيجابي ... ).
6-2-6-3 يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، ويتحمل المسئولية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أ/جيهان القباري
مؤسسة المنتدي
مؤسسة المنتدي
أ/جيهان القباري


انثى
العمر : 51
نقاط : 2330
عدد المساهمات : 1279

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالجمعة سبتمبر 17, 2010 10:16 am

6-3 اكتساب جوانب وجدانية إيجابية ( قيم واتجاهات ...):
6-3-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المؤسسة:
6-3-1-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المواد الدراسية.
6-3-1-2 يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
6-3-1-3 يحرص على الحضور والمواظبة إلى المؤسسة.
6-3-2 يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:
6-3-2-1 يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية (الأمانة – الصدق – الالتزام – المشاركة – الاحترام...الخ).
6-3-2-2 يظهر في سلوكه قيم: الولاء، والانتماء، والمواطنة.
6-3-2-3 يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.
6-3-3 يمارس الفنون المختلفة:
6-3-3-1 يشارك المتعلم في الأنشطة: الفنية، والموسيقية.
6-3-3-2 يشارك في أنشطة التربية الرياضية.
6-3-3-3 يشارك في أنشطة التربية الأسرية /الاقتصاد المنزلي.
6-3-3-4 يشارك في المسابقات المختلفة (الفنية، والموسيقية، والرياضية....)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أ/جيهان القباري
مؤسسة المنتدي
مؤسسة المنتدي
أ/جيهان القباري


انثى
العمر : 51
نقاط : 2330
عدد المساهمات : 1279

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالجمعة سبتمبر 17, 2010 10:16 am

الوثائق :
فحص خرائط المنهج:
6-1-1

6-1-2-6
6-1-3-7
6-1-4-7
6-1-5-8
6-1-6-8 خريطة المنهج للمواد الدراسية المختلفة، وتتضمن:
1. صياغة النواتج:
• صياغة إجرائية.
• قابلة للقياس والملاحظة.
• تركز على نشاط المتعلم.
• تتناسب مع المرحلة الدراسية.
• تتكامل: معرفياً، ووجدانياً، ومهارياً
2. ارتباطها بالمنهج:
• تمثل صفوف المرحلة الدراسية.
• ترتبط بوحدات محددة للمقررات الدراسية للصفوف المختلفة.
3. استراتيجيات التعليم والتعلم:
• تتسق مع نواتج التعلم.
• تركز على أداء المتعلم.
• تتنوع بتنوع نواتج التعلم.
4. الأنشطة التعليمية:
• تحقق نواتج التعلم المستهدفة (المذكورة بالخريطة).
• تشمل نواتج التعلم المستهدفة (المذكورة بالخريطة).
• تتنوع بين كونها أنشطة: فردية، وجماعية.
• ترتبط باستراتيجيات التعليم والتعلم.
• يمكن تنفيذها بأدوات متاحة في بيئة المتعلم.
• تراعي الجوانب: المعرفية، والمهارية، والوجدانية.
5. أساليب التقويم:
• تتسق مع النواتج المستهدفة.
• تتسق مع استراتيجيات التعليم والتعلم.
• تنسق مع الأنشطة التعليمية.
• تتنوع بين (شفهي- تحريري- والأنشطة العملية).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أ/جيهان القباري
مؤسسة المنتدي
مؤسسة المنتدي
أ/جيهان القباري


انثى
العمر : 51
نقاط : 2330
عدد المساهمات : 1279

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالجمعة سبتمبر 17, 2010 10:16 am

فحص أدوات التقويم المختلفة:
6-1-2-5
6-1-2-6
6-1-3-6
6-1-3-7
6-1-4-6
6-1-4-7
6-1-5-7
6-1-5-8
6-1-6-7
6-1-6-8
6-1-2-3
6-1-3-5
6-1-4-1
6-1-4-3
6-1-4-4
6-1-4-5
6-1-5-1
6-1-5-2
5-1-5-3
6-1-5-4
6-1-5-5
6-1-6-1
6-1-6-2
6-1-6-3
6-1-6-4
6-2-5-1 - توافر أدوات التقويم، طبقاً للمهام.
- تعكس درجات المتعلم على هذه الاختبارات (دورية/ شهرية) مستوى أداء المتعلمين (مقارنة عدد الحاصلين على أعلى من درجة النجاح مع إجمالي المتعلمين بالفصل).
- تنوع أسئلة الاختبارات من (الإكمال- الصواب والخطأ- الأسئلة المقالية-...).
- اشتمال الاختبارات على أسئلة تبين المستويات المختلفة (تذكر- فهم- تطبيق-...).
- توافر أدوات تقويم متنوعة (معرفية/ وجدانية/ مهارية).
- توافر أدوات تقويم لقياس الجوانب المهارية (استماع/ تحدث/ مهارات عملية/ ....).
- إخراج أدوات التقويم بشكل جيد (شكل الورقة/ الصياغة/ حجم الخطوط/ .....).
6-1-2-2
6-1-3-3
6-2-1-1 سجلات المكتبة/ استعارة المتعلمين للمراجع والكتب العلمية.
6-1-6-6
6-2-3-3
6-2-4-2 سجلات مشاركة المتعلمين في أنشطة التوعية الصحية داخل ال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أ/جيهان القباري
مؤسسة المنتدي
مؤسسة المنتدي
أ/جيهان القباري


انثى
العمر : 51
نقاط : 2330
عدد المساهمات : 1279

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالجمعة سبتمبر 17, 2010 10:17 am

6-2-4-2 سجلات المؤسسة/ مشاركة المتعلمين في أنشطة تخدم المجتمع المحلي، وما هذه الأنشطة؟
6-2-6-1 سجلات مشاركة التلاميذ في بعض المناسبات الاجتماعية المختلفة.
6-3-2-3 سجلات شئون الطلبة.
6-3-3- 1
6-3-3- 2
6-3-3- 3
6-3-3- 4
سجلات المسابقات المختلفة (فنون مختلفة/ ألعاب رياضية) على مستوى المؤسسة أو المدارس.
- نماذج من إنتاج المتعلمين- سجلات مشاركة المتعلمين.
- جدول الحصص المدرسي، وتوزيع حصص الأنشطة في الجدول.
سجلات المعلمين في التخصصات، والأنشطة الموضحة بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أ/جيهان القباري
مؤسسة المنتدي
مؤسسة المنتدي
أ/جيهان القباري


انثى
العمر : 51
نقاط : 2330
عدد المساهمات : 1279

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالجمعة سبتمبر 17, 2010 10:18 am

لملاحظات
6-1-1-3
6-1-2-6
6-1-3-7
6-1-4-7
6-1-5-8
6-1-6-8 ترتبط الأنشطة بنواتج التعلم، وترتبط نتائج تقويم نواتج التعلم لدى المتعلم مع ما تمت ملاحظته.
6-1-2-2
6-1-3-3 يتقن المتعلم مهارات القراءة.
6-1-2-1
6-1-3-2 يتواصل المتعلمون شفهياً مع بعضهم البعض، ومع المعلم بفاعلية.
6-1-2-5
6-1-3-6
6-1-4-6
6-1-5-7
6-1-6-7 يتحسن أداء المتعلم في ضوء التغذية الراجعة.
6-1-3-1 يفهم المتعلم النصوص المسموعة.
6-2-1-2 يستخدم المتعلم مهارات التفكير (يطرح تساؤلات/ يقدم أفكاراً جديدة/ يقيم أفكار الآخرين/ يقدم حلولاً بديلة ....).
6-2-2-1
6-2-3-1
6-2-3-2
6-2-3-3
6-2-4-1
6-3-1-3 ملاحظة سلوكيات المتعلمين أثناء الفسحة وطابور الصباح، وداخل الفصل.
6-2-2-2 يلتزم بآداب الدخول والخروج من الفصل، والمؤسسة.
6-2-4-1 يحافظ على جميع الممتلكات الخاصة بالمؤسسة، ويظهر ذلك في أفعاله وتصرفاته.
6-2-5-1
6-2-5-2 يستخدم المتعلمون المصادر الإلكترونية؛ لجمع المعلومات المختلفة في حجرة الحاسوب والوسائط المتعددة.
6-2-6-1
6-2-6-2
6-2-6-3
6-3-1-1
6-3-2-1
6-3-2-2
6-3-2-3 يتعامل باحترام مع جميع زملائه، ومعلميه في المؤسسة (في الفصل/ في الفسحة/ أثناء ممارسة الأنشطة).
6-3-3-1
6-3-3-2
6-3-3-3
6-3-3-4 يشارك في الأنشطة والفنون المختلفة داخل الفصل، وخارجه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أ/جيهان القباري
مؤسسة المنتدي
مؤسسة المنتدي
أ/جيهان القباري


انثى
العمر : 51
نقاط : 2330
عدد المساهمات : 1279

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالجمعة سبتمبر 17, 2010 10:18 am

لمقابلات :
3-المقابلات: الفردية/ الجماعية :
أ - مقابلة مع المتعلمين :
رمز الممارسة حوارات المقابلة
6-1-2-2
6-1-2-3 كم مرة تزور فيها المكتبة خلال الأسبوع؟ وما نوعية الكتب التي تهتم بقراءتها؟ وهل جميعها مرتبط بالمواد الدراسية؟
6-1-2-4
6-3-1-1
6-3-1-2 هل تستمتع بدراسة اللغة العربية؟ وما الدليل على ذلك؟ وهل تساعدك دراسة اللغة العربية في التعبير عن ذاتك، والتواصل مع الآخرين؟ وما الدليل على ذلك؟
6-1-3-1
6-1-3-2
6-1-3-3
6-1-3-4
6-1-3-5
6-1-3-6
6-1-3-
6-3-1-1
6-3-1-2 هل تستمتع بدراسة اللغة الأجنبية؟ وما الصعوبات التي تواجهها في دراسة اللغة الأجنبية؟ وما الدليل على ذلك؟
وكيف تستفيد منها في الحياة العملية؟
6-1-4-1
6-1-4-2
6-1-4-3
6-1-4-4
6-1-4-5
6-3-1-1
6-3-1-2 هل تستمتع بدراسة الرياضيات؟ وما الموضوعات الصعبة؟ وما الموضوعات السهلة ؟ أعطِ أمثلة.
6-1-5-1
6-1-5-2
6-1-5-3
6-1-5-4
6-1-5-4
6-1-5-5
6-1-5-6
6-1-5-7
6-1-5-8
6-3-1-1
6-3-1-2 هل تستمتع بدراسة العلوم؟ وما أكثر الموضوعات التي تفضل دراستها ؟ وهل درجاتك في العلوم أعلى من المواد الدراسية الأخرى؟ ولماذا؟ وما الأنشطة التي تمارسها في العلوم؟
6-1-6-1
6-1-6-2
6-1-6-3
6-1-6-4
6-1-6-5
6-1-6-6
6-1-6-7
6-1-6-8
6-3-1-1
6-3-1-2 هل الدراسات الاجتماعية مهمة في حياتك؟ ولماذا؟ ما الموضوعات التي تستفيد من دراستها في حياتك العامة، وترتبط بالبيئة المحيطة؟
6-2-1-1
6-2-1-2
6-3-3-1
6-3-3-2
6-3-3-3
6-3-3-4 ما الأنشطة التي تمارسها (قراءات حرة- إجراء بحوث- لوحات فنية- تربية رياضية)؟
6-2-2-1
6-2-2-2 هل حصلت على تدريب خاص بنواحي الأمن والسلامة؟ ومتى كان ذلك؟ وكم مرة؟
6-2-3-1
6-2-3-2
6-2-3-3 هل شاركت في بعض الأنشطة التي تهدف إلى التوعية بالعادات: السلوكية والغذائية الصحية (ندوات/ لقاءات/ إعداد ملصقات)؟
6-2-5-1
6-2-5-2
6-2-5-3
6-2-5-4 ما عدد ساعات استخدامك للكمبيوتر، سواء في المدرسة أم المنزل؟ وما الهدف من الاستخدام؟
6-3-1-1
6-3-1-2 ما أكثر المواد الدراسية التي تفضلها؟ ولماذا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أ/جيهان القباري
مؤسسة المنتدي
مؤسسة المنتدي
أ/جيهان القباري


انثى
العمر : 51
نقاط : 2330
عدد المساهمات : 1279

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالجمعة سبتمبر 17, 2010 10:18 am

- مقابلة مع المعلمين :
رمز الممارسة حوارات المقابلة
ممارسات المواد الدراسية المختلفة ما مستوى المتعلمين في المواد الدراسية المختلفة؟
أي المواد الدراسية التي يحصل فيها المتعلمون على درجات مرتفعة؟ ولماذا؟
هل يتقن المتعلمون مهارات القراءة والكتابة؟
ما أكثر المواد الدراسية التي يواجه المتعلمون صعوبات في تعلمها؟ ولماذا؟
6-2-3-1
6-2-3-2
6-2-3-3 ما مدى مراعاة المتعلمين للسلوكيات الصحية بالمؤسسة؟ وما الدليل على ذلك؟
6-2-4-1
6-2-4-2
6-3-2-1
6-3-2-2
6-3-2-3 هل يوجد بعض السلوكيات غير المرغوب بها لدى بعض المتعلمين بالمؤسسة، مثل: إتلاف الأثاث، وعدم الحفاظ على الأجهزة، والمرافق، والمشكلات الشخصية...؟ يرجى ذكر أمثلة على ذلك، إن وجد.
6-2-5-1
6-2-5-1
6-2-5-3
6-2-5-4 ما نسبة المتعلمين المتقنين لأسس ومبادئ التعامل مع الكمبيوتر في المؤسسة؟ وما مدى استخدامهم للإنترنت، والبريد الإليكتروني؟
6-2-6-1
6-2-6-2 هل يستمتع المتعلم بالعمل الجماعي؟ ولماذا؟
رجاء ذكر أمثلة للأنشطة الجماعية، التي شارك فيها المتعلمون.
رمز الممارسة حوارات المقابلة
ممارسات المواد الدراسية المختلفة ما مستوى المتعلمين في المواد الدراسية المختلفة؟
أي المواد الدراسية التي يحصل فيها المتعلمون على درجات مرتفعة؟ ولماذا؟
هل يتقن المتعلمون مهارات القراءة والكتابة؟
ما أكثر المواد الدراسية التي يواجه المتعلمون صعوبات في تعلمها؟ ولماذا؟
6-2-3-1
6-2-3-2
6-2-3-3 ما مدى مراعاة المتعلمين للسلوكيات الصحية بالمؤسسة؟ وما الدليل على ذلك؟
6-2-4-1
6-2-4-2
6-3-2-1
6-3-2-2
6-3-2-3 هل يوجد بعض السلوكيات غير المرغوب بها لدى بعض المتعلمين بالمؤسسة، مثل: إتلاف الأثاث، وعدم الحفاظ على الأجهزة، والمرافق، والمشكلات الشخصية...؟ يرجى ذكر أمثلة على ذلك، إن وجد.
6-2-5-1
6-2-5-1
6-2-5-3
6-2-5-4 ما نسبة المتعلمين المتقنين لأسس ومبادئ التعامل مع الكمبيوتر في المؤسسة؟ وما مدى استخدامهم للإنترنت، والبريد الإليكتروني؟
6-2-6-1
6-2-6-2 هل يستمتع المتعلم بالعمل الجماعي؟ ولماذا؟
رجاء ذكر أمثلة للأنشطة الجماعية، التي شارك فيها المتعلمون.
ج - مقابلة مع القيادة: (مدير/ناظر/وكيل):
رمز الممارسة حوارات المقابلة
6-1-1-1
6-1-1-2
6-1-1-3 ما المقصود بخريطة المنهج؟ ومن المشارك في إعدادها؟ وما أسس إعداد هذه الخرائط ؟
ما مدى مشاركتك في إعداد، ومتابعة خرائط المنهج، وهل تعتقد أنها مهمة؟ ولماذا؟
هل توجد خرائط لكافة المواد الدراسية؟ أم لبعضها؟
6-1-2-6
6-1-3-7
6-1-1-3
6-1-4-7
6-1-5-8
6-1-6-8 كيف يتم التحقق من تحقيق المتعلمين لخريطة المنهج في المواد الدراسية المختلفة؟
6-1-1-1 ما مستوى المتعلمين في المواد الدراسية المختلفة؟ وما المواد التي نسب النجاح بها مرتفعة؟ وما المواد الدراسية التي نسب النجاح بها منخفضة؟ ولماذا؟
6-2-3-1
6-2-3-2
6-2-3-3 ما مدى ممارسة المتعلمين للسلوكيات الصحية الصحيحة من وجهة نظرك؟
6-2-4-1
6-2-4-2 هل يحافظ المتعلمون بالمؤسسة على الأثاث، والمرافق المدرسية، والبيئة ؟ وما الدليل على ذلك؟
6-2-5-1
6-2-5-2
6-2-5-3
6-2-5-4 ما مدى امتلاك المتعلمين بالمؤسسة لمهارات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال (أجهزة الحاسوب- الإنترنت ...)؟
6-2-6-1
6-2-6-2
6-2-6-3 هل يفضل المتعلمون العمل الجماعي؟ وما الأنشطة الجماعية التي تمت بالمؤسسة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أ/جيهان القباري
مؤسسة المنتدي
مؤسسة المنتدي
أ/جيهان القباري


انثى
العمر : 51
نقاط : 2330
عدد المساهمات : 1279

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالجمعة سبتمبر 17, 2010 10:19 am

مقابلة مع أولياء الأمور:
رمز الممارسة حوارات المقابلة
6-1 -1-1
6-1-1-2
6-1-1-3
6-1-2-1
6-1-2-2
6-1-2-3
6-1-2-4
6-1-2-5
6-1-2-6
6-1-3-1
6-1-3-2
6-1-3-3
6-1-3-4
6-1-3-5
6-1-3-6
6-1-3-7
6-1-4-1
6-1-4-2
6-1-4-3
6-1-4-5
6-1-6-6
6-1-4-7
6-1-5-1
6-1-5-2
6-1-5-3
6-1-5-4
6-1-5-5
6-1-5-6
6-1-5-7
6-1-5-8
6-1-6-1
6-1-6-2
6-1-6-3
6-1-6-4
6-1-6-5
6-1-6-6
6-1-6-7
6-1-6-8 - ما رأيك في مستوى ابنك في المواد الدراسية ؟ ولماذا؟
- هل يعرف ابنك أهم العادات الصحية؟ وما مدى مراعاته العادات السلوكية الصحية والبيئية السليمة؟
- هل يمارس ابنك الطرق العلمية للوقاية من الأمراض؟
- هل يحافظ ابنك على نظافة البيئة، ويعمل على تجميلها ؟ وكيف يقوم بذلك؟
- هل يستخدم التكنولوجيا في المواقف الحياتية، وحل المشكلات؟ وما هذه المواقف؟
- هل يعتمد ابنك في تعليمه على أكثر من مصدر من مصادر التعلم (مطبوعات- كتب- مراجع ... إلخ)؟
- هل يشارك ابنك في بعض المناسبات الاجتماعية المختلفة؟ وما هذه المناسبات؟
- هل يحترم ابنك آراء، وأفكار الآخرين (الزملاء- الإخوة- المعلمين ...)؟ وما الدليل على ذلك؟
- ما مدى تأثير ممارسة ابنك للأنشطة المدرسية الحرة على واجباته المدرسية؟
- هل يلتزم ابنك بالقيم الاجتماعية في التعامل مع الآخرين؟
- هل يعلم ما له من حقوق؟ وما عليه من واجبات؟ وهل يؤدى ذلك؟
- هل يلتزم بالصدق والأمانة في التعامل مع الآخرين؟
هـ- مقابلة مع الإخصائي الاجتماعي:
رمز الممارسة حوارات المقابلة
6-2-3-3 ما مدى مشاركة المتعلم في أنشطة التوعية المختلفة داخل المؤسسة؟
اذكر أمثلة لأنشطة التوعية، التي تم تنظيمها في المؤسسة.
6-2-6-3 هل يجيد المتعلم العمل في جماعة؟ وهل يؤدى الأدوار الموكلة إليه داخلها؟
6-3-1-2 ما الأنشطة التي تنفذها المؤسسة في المناسبات الاجتماعية؟ اذكر أمثلة لتلك المناسبات، وما مدى مشاركتك فيها؟

6-3-2-1 هل توجد مشكلات: سلوكية أو اجتماعية، يعانى منها متعلمو المؤسسة؟
هل يحترم المتعلم جميع معلميه، وزملاءه مع اختلاف أعمارهم، ومستوياتهم الاقتصادية؟
و- مقابلة إخصائي النشاط:
رمز الممارسة حوارات المقابلة
6-3-3-1
6-3-3-2
6-3-3-3
6-3-3-4 هل تتاح الفرصة للمتعلم للمشاركة في أنشطة متنوعة بالمؤسسة؟ وما هذه الأنشطة؟
6-3-1-2 هل حصل المتعلمون على مراكز متقدمة، أو مكافآت لأعمال مختلفة في المسابقات التي تشترك فيها المؤسسة؟ وما عددهم؟ وما الأنشطة التي شاركوا فيها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RADWA

RADWA


انثى
العمر : 26
المزاج :  أدوات المجال السادس: المتعلم 410
نقاط : 3376
عدد المساهمات : 3268

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالسبت سبتمبر 25, 2010 8:14 am

كل ده يا مس
عموما شكرا ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aya
مشرفة قسم خمسه سياحه
مشرفة قسم خمسه سياحه
aya


انثى
العمر : 27
المزاج :  أدوات المجال السادس: المتعلم 410
نقاط : 4509
عدد المساهمات : 4032

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالسبت سبتمبر 25, 2010 9:53 am

شكرا
يا مس
تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RADWA

RADWA


انثى
العمر : 26
المزاج :  أدوات المجال السادس: المتعلم 410
نقاط : 3376
عدد المساهمات : 3268

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالجمعة أكتوبر 01, 2010 10:58 pm

جمييييييييييييييييييييييييييييييل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MeDoOo MaHgOb
مشرف قسم الصوتيات والمرئيات
مشرف قسم الصوتيات والمرئيات
MeDoOo MaHgOb


الموقع : في اي مكان هتلاقيني
ذكر
العمر : 26
المزاج :  أدوات المجال السادس: المتعلم 410
نقاط : 2548
عدد المساهمات : 2137

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالسبت أكتوبر 02, 2010 11:38 am

رااااااااااائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mubark-schoole.taro.tv
RADWA

RADWA


انثى
العمر : 26
المزاج :  أدوات المجال السادس: المتعلم 410
نقاط : 3376
عدد المساهمات : 3268

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالسبت أكتوبر 02, 2010 5:39 pm

انا هفضل ارد ع موضوع واحد
حد ينزل تانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MeDoOo MaHgOb
مشرف قسم الصوتيات والمرئيات
مشرف قسم الصوتيات والمرئيات
MeDoOo MaHgOb


الموقع : في اي مكان هتلاقيني
ذكر
العمر : 26
المزاج :  أدوات المجال السادس: المتعلم 410
نقاط : 2548
عدد المساهمات : 2137

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالسبت أكتوبر 02, 2010 6:05 pm

جاااااااااااااااااااامد اديني رديت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mubark-schoole.taro.tv
RADWA

RADWA


انثى
العمر : 26
المزاج :  أدوات المجال السادس: المتعلم 410
نقاط : 3376
عدد المساهمات : 3268

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالإثنين أكتوبر 04, 2010 3:27 pm

واووووووووووووووووووووووووو
ابداع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aya
مشرفة قسم خمسه سياحه
مشرفة قسم خمسه سياحه
aya


انثى
العمر : 27
المزاج :  أدوات المجال السادس: المتعلم 410
نقاط : 4509
عدد المساهمات : 4032

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالإثنين أكتوبر 04, 2010 8:11 pm

يا لهووي
انتوا رديتوا خمسين رد
اسكتوا بقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RADWA

RADWA


انثى
العمر : 26
المزاج :  أدوات المجال السادس: المتعلم 410
نقاط : 3376
عدد المساهمات : 3268

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالجمعة نوفمبر 12, 2010 10:14 am

ان شاء الله هنسكت
خطيييييييييييييييييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aya
مشرفة قسم خمسه سياحه
مشرفة قسم خمسه سياحه
aya


انثى
العمر : 27
المزاج :  أدوات المجال السادس: المتعلم 410
نقاط : 4509
عدد المساهمات : 4032

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالسبت نوفمبر 13, 2010 12:27 pm

شكلك فعلا ناوية تسكتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RADWA

RADWA


انثى
العمر : 26
المزاج :  أدوات المجال السادس: المتعلم 410
نقاط : 3376
عدد المساهمات : 3268

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالإثنين نوفمبر 15, 2010 3:04 pm

مش قلتلك هسكت
فظيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aya
مشرفة قسم خمسه سياحه
مشرفة قسم خمسه سياحه
aya


انثى
العمر : 27
المزاج :  أدوات المجال السادس: المتعلم 410
نقاط : 4509
عدد المساهمات : 4032

 أدوات المجال السادس: المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أدوات المجال السادس: المتعلم    أدوات المجال السادس: المتعلم Emptyالجمعة نوفمبر 19, 2010 7:57 am

طيب
باين انه مفيش فايدة
يبقي الحل ايه
ايه هه
ان انا اعمل زيك
اسكت
راااااااااااااائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدوات المجال السادس: المتعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حرب السادس من اكتوبر
» حكايه حرب السادس من اكتوبر
» نتائج حرب السادس من اكتوبر على اسرائيل
» تابع مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة )الجزء السادس
» السيد الفاضل مدير المدرسة /أمحمد الحسينى يهنىء طلاب الصف السادس الابتدائىبالنجاح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة دمياط الجديدة للتعليم الاساسى :: منتدى الجودة والاعتماد التربوى :: المجال السادس :المتعلم-
انتقل الى: